الأحد، 30 مايو 2010

الى صديق

الى صديق:



لا تعبا بما حولك ما عليك الا الجد والاجتهاد واستغلال وقتك في طلب العلم. الا علمت ان الامام احمد بن حنبل كان في بداية حياته كادحا فقيرا يغسل ثياب هذا ويخدم ذاك كما كان ينسخ الكتب للناس ويعمل في القوافل التجارية في اعمال بسيطة. لكنه كان عالي الهمة مجتهدا ونشيطا حتى الف المسند وقد ضم هذا الكتاب 30000 الف حديث. لا تلق بالا لدجاجاتهم وقاذوراتهم الملقاة على عاتق الطريق وعليك بتبوء مكانك بين طلبة العلم والكتابة والتجريب في شتى المجالات, انصحك بافتتاح مدونة على الشبكة ومن هناك تستيطع توجيه سهام نقدك الحادة الى المجتمع الذي تعيش بين جنباته كما تستطيع المجازفة بكتابة ابداعية ادبية مستغلا لقراءاتك في الادب الحديث خاصة الرواية عليك التخلص سريعا من اسلوب الكتابة الكلاسيكية والتحول الى السهل الممتنع من الكتابة عليك باختيار الالفاظ البسيطة والمباشرة دون تضخيم في اختيار التعابير.


عدا عن ذلك اجلس الان امام الحاسوب واقوم بمراجعة بعض الكتابات لتي تعبت على مراجعتها كثيرا, استمع الى اغنية عربية كلاسيكية لعلها شادية. الصوت قادم من بعيد من احد بيوت الحارة الساهرة تحت ضوء القمر.


امس قمنا بتدريب موفق, بذلت جهدا خرافيا مع باقي افراد الكتيبة, قمنا بتمارين صعبة للغاية وبعض  الحركات البهلوانية في الهواء الطلق !! ابشراك بشراك  عما قريب ساصبح احد مقاتلي الساموراي !!!.. غدا ساكون مناوبا ارجو ان تسعفني اللياقة البدنية العالية في السيطرة على الاوضاع الامنية اثناء يوم دراسي طويل طويل ...او كما يقال"طول السنة الرديئة"


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق